نورماندي . نت

تنظيف البيئة ” تستخرج 6 أطنان مخلفات من قاع مرسى سوق الجبيل بالشارقة

تنظيف البيئة " تستخرج 6 أطنان مخلفات من قاع مرسى سوق الجبيل بالشارقة

” تنظيف البيئة ” تستخرج 6 أطنان مخلفات من قاع مرسى سوق الجبيل بالشارقة.
الشارقة / حملة تنظيف البيئة / تنفيذ . الشارقة في 14 يناير / وام / نجحت حملة تنظيف البيئة البحرية السنوية التي أقيمت للعام الثامن على التوالي ضمن مبادرة ” لأننا نهتم ” – إحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي أطلقتها هيئة الشارقة للمتاحف – في جمع 6 أطنان من النفايات والمخلفات من قاع مرسى سوق الجبيل .
وتولت هيئة الشارقة للمتاحف قيادة الفرق المتطوعة في الحملة التي انطلقت أمس في منطقة سوق الجبيل وشهدت إزالة المخلفات والمواد البلاستيكية والأوساخ بمختلف أنواعها والتي تشكل خطرًا على الأحياء المائية.
وتهدف مبادرة “لأننا نهتم” إلى نشر الوعي حول أهمية المحافظة على البيئة الطبيعية في إمارة الشارقة واستقطاب أعداد كبيرة من المتطوعين للمشاركة ونشر الوعي على أوسع نطاق ضمن المجتمع.
وتسعى الحملة من خلال تعريف العائلات والصغار على وجه الخصوص لبناء مجتمع من الأفراد الواعين والمهتمين بالبيئة والذين يسعون للمحافظة عليها وعلى نظافتها في كل مكان وليس في الشارقة فقط.
وتتوجه حملة تنظيف البيئة البحرية السنوية في كل عام إلى موقع جديد في الشارقة من أجل إزالة كميات من المخلفات والأوساخ من شواطئ الإمارة والمناطق المائية.
وتشكل المخلفات بكافة أنواعها بدءًا من الأوساخ والنفايات المنزلية والقطع البلاستيكية وانتهاءً بالأغراض الكبيرة مثل الدراجات والسيارات خطرًا كبيرًا يهدد حياة المخلوقات والكائنات إضافة إلى تأثيرها السلبي على صورة الإمارة.
وقال راشد الشامسي أمين مربى الشارقة للأحياء المائية : ” إن مبادرة المسؤولية الاجتماعية ” لأننا نهتم ” تتضمن الكثير من الأنشطة التي تشجع أفراد المجتمع على الاهتمام بالبيئة المحيطة بهم .. مشيرا إلى أن الأوساخ والنفايات والمخلفات بكافة أشكالها تمثل مشكلة بالغة الأهمية بالنسبة للكائنات الحية ومنهم البشر”.
وأضاف : ” إن حملة تنظيف البيئة البحرية لهذا العام ركزت على إزالة الأوساخ والمخلفات مثل الشباك القديمة وخيوط الصيد والأقفاص والتي رميت في المياه من قوارب الصيد .. لافتا إلى أن الحملة ساهمت في الحفاظ على الحياة البحرية وقدمت صورة أفضل للمنطقة بأكملها”.
من جهتها قالت سعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف : ” إن الهيئة من خلال مبادرة ” لأننا نهتم ” تساهم في نشر رسالة بالغة الأهمية حول أهمية الحفاظ على البيئة البحرية ” .
وأضافت ” إن تاريخ الإمارات يرتبط بالبحر والبر ولهذين العنصرين تأثير كبير على الدولة وإرث أبنائها ولذلك من الضروري بالنسبة لنا أن ننشر الوعي في المجتمع حول أهمية حماية الطبيعة في العالم من حولنا”.

قد يعجبك ايضا