نورماندي . نت

أفضل 7 أنواع من السمك تمنح جسمك الطاقة المطلوبة

من أفضل الأطعمة التي تمنحك البروتين، بالإضافة إلى الكثير من العناصر الصحية الأخرى، التي يمنحك إياها السمك، ويقول أخصائيو التغذية أن كثير من الناس تتجاهل الفوائد الصحية للسمك، فالأوقية الواحدة من السمك تمنحك الكثير من الأوميجا 3 والتي تعمل على تقليص احتمالية إصابتك بالعديد من الأمراض مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب، وغيرها.

وفيما يلي 7 أنواع من السمك يجب أن تتناوله بشكل دوري لمزيد من الصحة:ـ

السلمون
  • السلامون: وهو عبارة عن سمك وردي اللون ملئ بالدهون الصحية، والفيتامينات والمعادن خاصة فيتامين B6 و B12، و6 أوقيات منه توفر 350 سعر حراري، و20 جرام من الدهون وبروتين 38 جرام.
السردين
  • السردين: وهي أسماك صغيرة أقل عرضة للتلوث، وتكون في الغالب معبأة وتحتوي على 60% من الكالسيوم و فيتامين B12 و6 أوقيات منها توفر 348 سعر حراري، و18 جرام من الدهون، و 42 جرام من البروتين.
تونة
  • التونة: وهو سمك يوفر الكثير من البروتينات والفيتامينات، خاصة فيتامين B12، وفيتامين B6 ، وهو من أشهر الأسماك المعلبة التي يمكن تناولها بشكل دوري، و6 أوقيات من التونة توفر 244 سعر حراري، و8 جرام من الدهون والبروتين 50 جرام.
ماكريل
  • الماكريل: وهو يحتوي على العديد من المعادن مثل الماغنسيوم وفيتامين B6 وفيتامين D وهو عنصر اساسي في الطعام الهندي، خاصة مع قليل من الليمون والملح والفلفل، و 6 أوقيات من الماكريل توفر 178 سعر حراري، و4 جرام من الدهون، و32 جرام من البروتين.
فرخ -برش
  • سمك الفرخ أو البرش: وهو سمك منخفض السعرات الحرارية وبه نسبة عالية من البروتين، ويحتوي على فيتامين B12 وهو يساعد على التمثيل الغذائي، و6 أوقيات منه توفر 154 سعر حراري، والدهون 2 جرام، والبروتين 32 جرام.
هلبوت
  • سمك الهلبوت (تشبه سمك موسى الى حد كبير )  وهو من الأسماك المسطحة، وهو أحد أفضل المصادر للأحماض الدهنية وأوميجا 3 ويوفر لك نصف احتياجاتك من فيتامين D ، و6 أوقيات منه توفر لك 186 سعر حراري، والدهون 4 جرام، والبروتين 36 جرام.
بكالاه
  • سمك الباكالاة أو القد: وهو سمك ذو لحم أبيض لذيذ، ويحتوي على عدد بسيط من السعرات الحرارية ونسبة عالية من البروتين، مع مستويات عالية من فيتامين B ويمكن إضافة الكثير من النكهات له مثل الليمون والبقدونس والزيتون والليمون، و6 أوقيات منه توفر 140 سعر حراري، و2 جرام من الدهون، و 30 جرام من البروتين.

(موقع سبورت ٣٦٠ )

قد يعجبك ايضا