نورماندي . نت

المغرب ..إنطلاق موسم الصيد ببحيرة امغاس بإقليم أزرو

إنطلق موسم صيد الأسماك  2018 – 2019  يوم الأحد الموافق 18 مارس  بإقليم أزرو بالمياه القارية الذي نظمته المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر . وتهم هذه التظاهرة الرياضية المياه المصنفة لصيد سمك السلمون والمسطحات المائية ” أمغاس ” التي تتوفر على رخص خاصة للصيد.

وتم إطلاق عملية صيد الأسماك وفق توجيهات المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر المتعلقة بالمعايير السنوية للصيد في المياه القارية التي تحدد الأماكن والأحواض المائية المسموح فيها بالصيد في هذه الفترة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ابرز رئيس المركز الوطني لإحياء الماء وتربية السمك بأزرو، أهمية انطلاق موسم الصيد في المياه القارية بموجب مرسوم المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر لتنظيم هذه الرياضة، مشيرا الى ان الأسماك المسموح صيدها بالمسطح المائي ” أمغاس 1 ” محددة في 8 سمكات للفرد الواحد مع أداء ثمن الرخصة ويمكن أداء رخصة ثانية لصيد 16 سمكة للفرد كحد أقصى .

وأكد أن هذه التظاهرة الرياضية التي يشارك فيها عدد كبير من هواة صيد السمك تهدف الى برمجة سلسلة من الأنشطة لتكون قاطرة للتنمية المحلية وتخلق فرصا للشغل، مشيرا الى الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمسطح المائي ” أمغاس 1 ” وأهمية المناطق الرطبة في الحفاظ على الموارد المائية .

قد يعجبك ايضا