نورماندي . نت

تحذير : الفوجو به سم قاتل

الفوجو الياباني او سمك ” القراض ” و التي يطلق عليها ايضا سمك ” الارنب” وهي من اكثر الأسماك شعبية في اليابان، كما تتمتع بشعبية مماثلة في بعض الدول، على رأسها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية،  بينما يمنع بيعها في دول الاتحاد الأوروبي،
القراض – الفوجو – الأرنب
مؤخرا أطلقت مدينة يابانية نظام إنذار لتحذير السكان من تناول “الفوجو”  بعدما بيعت خطأ أجزاء سامة من سمك القراض هذا في متجر كبير في المنطقة.وبيعت في متجر يقع في جاماجوري في وسط اليابان خمس سمكات فوجو من دون استخراج كبدها الذي قد يحوي مادة تيدرودوتاكسين السامة التي لا علاج لها. وعثر على ثلاث سمكات لكن لا يزال البحث جاريا عن السمكتين المتبقيتين، بحسب ما أفاد المسؤول المحلي كوجي تاكاياناغي وكالة «فرانس برس».
وأوضح «ندعو السكان إلى عدم تناول الفوجو باللجوء إلى نظام الإنذار في مدينة جاماجوري الذي ينشر هذه الرسالة عبر مكبرات صوتية».
و عند صيد السمكة، على الصياد أن يحملها بحذر، وقبل وضعها في الماء لتذهب حية إلى المطاعم، على الصياد أن يخلع أسنانها، لأن اسماك الفوجو تتقاتل عند وضعها معاً، وبعد تنظيف السمكة لا يتم إلقاء الجلد والأحشاء التي تحتوي على السم في القمامة، وإنما يتم وضعها في حاويات محكمة الأغلاق لحرقها، وتقطع السمكة إلى شرائح رقيقة وتؤكل نيئة عادة، وسمكة الفوجو هي الطعام الوحيد المحرّم على إمبراطور اليابان تناوله، لأنه قد يهدد حياته.
[embedyt] https://www.youtube.com/watch?v=Bv2A0a01uuk[/embedyt]
قد يعجبك ايضا