نورماندي . نت

ظهور الدولفين “القاتل الكاذب” بالغردقة لأول مرة منذ 6 سنوات

يعد الدولفين ” القاتل الكاذب” من الدلافين النادر ظهورها بمياه البحر الأحمر، حيث تم رصده قبل أيام بمنطقة الشيراتون بمدينة الغردقة وسط حالة من الفرحة لظهوره من قبل العاملين بالنشاط البحرى وكذلك السياح .

من جانبه قال الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر، أن تم رصد الدولفين القاتل الكاذب منذ أيام قليلة مضت بمنطقة الشيرتون بالغردقة فى سرب يبلغ عددهم 10 دلافين لا يقل طول الواحد منهم عن 5 أمتار .

وأضاف مدير محميات البحر الأحمر، أن تلك الدولفين يسمى علميا ” killer false whale” ويطلق عليه القاتل الكاذب لوجه الشبه الكبير بينه وبين الحوت القاتل، ويعد من فصيلة الحيتان ويبلغ طوله 5 أمتار .

وتابع غلاب أن أول ظهور للدولفين الكاذب بمياه البحر الأحمر، حسب تسجيلات رسمية كان فى عام 1985، وتابع ان اخر ظهور تم رصده خلاله كان فى 28 ابريل 2012، مؤكدا أن ظهر خلال ايام فى سرب يضم 10 دلافين بمنطقة الشيرتون، ويعد رصده لأول مرة منذ 6 سنوات .

وأوضح غلاب أن رصد تلك النوع من الدلافين د، النادر رصدها يعد حدثا بيئيا نادراً، مؤكدا أن دورية بحرية برئاسة الباحث البيئى عبد الله عابد تمكنت من رصد 10 أنواع ضخمة من القاتل الكاذب فى منطقة الشيرتون منذ 3 أيام مضت.

وأشار غلاب أن  أبدي السائحين الذين تواجدوا على متن لنشات غطس قريبة من موقع رصد الدلافين سعادتهم برصد هذا الدولفين حيث أطلق ربابنة اللنشات أصوات الصافرات ترحيبا بظهور تلك  الدلافين.

وأضاف غلاب أن رصد الدولفين القاتل الكاذب يضاف إلى قائمة الكائنات البحرية التي تم رصدها في البحر الأحمر خلال السنوات الماضية وبينها القرش الحوتى والحوت الأحدب وسمكة الشمس.  ( اليوم السابع )

قد يعجبك ايضا